جوجل تصدر رسميا اندرويد Nougat 7.0 : ما هي الهواتف التي ستحصل على التحديث؟

نشر بواسطة زكرياء أجبود 0

اندرويد Nougat 7.0

أعلنت شركة جوجل أخيرا عن الأصدار الرسمي من النسخة الجديدة من أندرويد تحت اسم Nougat 7.0، الأصدار الجديد يحمل معه الكثير من الميزات الجديدة والتي ذكرنا بعضها سابقا في موضوع مفصل “سبع مميزات ضخمة و جديدة في نسخة أندرويد N“. جوجل اعلنت عن كون اجهزة النكسيس ستحصل على تحديث OTA في الأسابيع القليلة القادمة، بالأضافة للاجهزة التي تحمل النسخة التجريبية من اندرويد “نوغة” ستحصل ايضا على النسخة النهائية.

جوجل ستطرح الإصدار الجديد ليدعم العديد من الأجهزة، ولكن القائمة لا تشمل جهاز Nexus 5 و اللوحي Nexus 7، والذي كان متوقعا ان يحصل على التحديث. وفيما يلي قائمة من كافة اجهزة نيكسيس، التي سوف تحصل على تحديث اندرويد “نوغة” :  

Nexus 6, Nexus 5X, Nexus 6P, Nexus 9, Nexus Player, Pixel C, General Mobile 4G.

الأجهزة التالية ايضا من المتوقع حصولها على التحديث: HTC 10, HTC One A9, HTC One M9 و Sony Xperia Z3.  لكن توقيت وصول التحديث غير معروف. وجدير بالذكر ان هاتف Sony Xperia Z3 هو اول هاتف خارج سلسلة Nexus حصل على نسخة اندرويد 7 للمطورين، وبالتالي فحصوله على النسخة النهائية سيكون اقرب.

ايضا اعلنت  جوجل عن كون هاتف LG V20، الذي سيتم الكشف عنه يوم 6 سبتمر القادم، سيكون أول هاتف يأتي بشكل مسبق بنظام أندرويد 7 نوغة 7.0 ، كما أكدت شركة HTC التايوانية وصول هذا التحديث لهواتف HTC 10, HTC One A9 و HTC One M9. الشركة لم تحدد تاريخ التحديث، لكن من المتوقع وصوله قبل نهاية السنة.

ماذا عن هواتف سامسونج؟ بعض الأخبار المتداولة تقول أن سامسونج تخطط لتقديم هاتف Galaxy Note 7 ذات سعت التخزين 128 جيجا بايت في الصين والذي سيحمل الأصدار الجديد أندرويد نوغة. هناك أيضا بعض التقارير التي ترجح لوصول التحديث ايضا لهواتف Galaxy S6, Galaxy S6 edge, Galaxy S6 edge+, Galaxy S7, Galaxy S7 edge, و Galaxy Note 5. لكن هواتف S7 الجديدة ستحصل على التحديث اولا.

هواتف Motorola من المتوقع أيضا ان تحصل تحديث أندرويد 7.0، غير ان تاريخ وصول هذا التحديث غير مؤكد حتى الآن.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML