تطبيق تليغرام يوفر ميزة تثبيت المحادثات والتكامل مع IFTTT

نشر بواسطة زكرياء أجبود 0


تلقى تطبيق تليغرام تحديثاً على منصتي أندرويد و iOS، والذي يضيف إثنين من الميزات الجديدة بالإضافة لعدداً من التحسينات، ولا سيما على نسخة أندرويد – والتي سنقوم بسردها لاحقاً.

ففي البداية، نجد أن التحديث الجديد أضاف ميزة تثبيت المُحادثات المهمة في أعلى صندوق الوارد، ويمكن للمستخدم تثبيت ما يصل إلى 5 مُحادثات عادية و 5 مُحادثات سرية في تليغرام.

أما الميزة الجديدة الثانية في تليغرام فهي التكامل مع IFTTT، والتي تعمل مع أغلب شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة مثل تويتر وإنستغرام، بالإضافة لأدوات الإنتاجية مثل جي ميل أو بوكيت. وعلاوة على ذلك، تعمل ميزة IFTTT مع بعض تطبيقات الترفيه مثل سبوتيفي وبنترست، والخدمات السحابية مثل دروب بوكس وجوجل درايف، وأجهزة إنترنت الأشياء مثل Nest و LIFX و Philips Hue.

وأشارت تليغرام أن تطبيقها يُعد هو الأول الذي يوفر ميزة التكامل مع IFTTT. حيث يسمح التطبيق للمستخدمين بالتحكم في الخدمات الأخرى عبر تليغرام، أو تلقي الإخطارات والمحتوى مثل الصور والفيديوهات.

وعلاوة على الميزات المذكورة أعلاه، فقد تلقت نسخة أندرويد تحسينات إضافية، تتضمن إمكانية قيام المستخدم بتدوير الصور بدرجة معينة، وذلك بفضل مُحرر الصور المُحدّث. بالإضافة لذلك، يمكن لمستخدمي تليغرام النقر على أيقونة Picture-In-Picture في مُشغل الفيديوهات الجديد، حيث سيقوم الفيديو بالتصغير تلقائياً وستتمكن من سحبه لأي مكان تريده، ويعود الفيديو لوضعه الطبيعي عند تدوير الهاتف.

وأخيراً، سيتمكن مستخدموا أندرويد من إرسال الرسائل والوسائط من Cloud Chats و Channels إلى المحادثات السرية. هذا وستتوفر الميزات الجديدة لكل مستخدمي تليغرام بداية من هذا الأسبوع.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML