أفضل خمس برامج على الإنترنت لصناعة فيديوهات احترافية

نشر بواسطة زكرياء أجبود 0


ليس الجميع بمقدوره الحصول على نسخة من Adobe Premiere Pro أو Sony Vegas Pro الباهظة الثمن. و لكن هناك العديد من محررات الفيديو على الوينذوز أو الماك، و حتى لينيكس.

بالطبع فلا يمكننا مقارنة هاته البرامج مع أخرى عملاقة كبرامج ادوبي أو سوني، و لكن في الكثير من الأحيان لا نحتاج كل تلك المميزات و التعقيدات لنحصل على فيديو احترافي، لذلك هناك العديد من محررات الفيديو ممتازة لتحصل على نتائج جد مرضية.

يمكنك كذلك التعرف على الكاميرا المناسبة التي ستمكنك من إنتاج  محتوى مرئي من خلال هذا الموضوع :الكاميرة المناسبة لإنشاء محتوى مرئي مميز.

1. WeVideo

“ويفيديو” هو محرر الفيديو يستخدم التخزين السحابي، يحتوي العديد من المميزات القوية، هذا المحرر يستحق التجريب للعديد من الأسباب، و لكن من اهمها هو واجهة البرنامج السهلة و البسيطة، سهل التعلم و غير معقد في الأستخدام.

يمكنك الحصول على حساب مجاني بحجم 1 جيجابايت من التخزين السحابي، دقة فيديو تصل حتى 720 بيكسل، بالإضافة لمكتبة موسيقى تحتوي على 22 قطعة متواجدة في البرنامج، ومدة الفيديو لا تتجاوز دقيقتين في الشهر. الجانب السلبي هو أن المحرر يقتصر على ميزات التحرير الأساسية، بالأضافة إلى وضع علامة مائية على الفيديو.

أو يمكنك دفع مبلغ 10 دولار مرة واحدة لكي تحصل على 5 جيجابايت من التخزين السحابي، ودقة وضوح تصل ل 720 بيكسل، بالإضافة لمكتبة موسيقى تحتوي على 100 قطعة، مدة فيديو تصل ل 30 دقيقة، بدون أي علامة مائية على الفيديو، مع الحصول على جميع الخاصيات والمميزات المتواجدة في البرنامج. إذا أنهيت المدة المخصصة من دقائق الفيديو وهي 30 دقيقة، فما عليك سوى دفع 10 دولارات أخرى.

يمكنك نشر فيديوهاتك على المواقع المشهورة عن طريق البرنامج بشكل مباشر، كموقع يوتوب، فيميوا، دايليموشن،فايسبوك و دروبوكس.

برنامج WeVideo متوفر ايضا على متجر أندرويد و iOS. يمكنك تحميل التطبيق الخاص بهم على هاتفك. تعديل فيديو على الهاتف ليس بنفس السلاسة على الحاسوب، لكن إن احتجت ذلك ف WeVideo سيسهل عليك الأمر.

2. Loopster

محرر الفيديو Loopster يستخدم أيضا التخزين السحابي، وتم تصميمه بدرجة أكبر ليكون سهل لهواة تحرير الفيديوهات، لكن جد كافي لمن يرغب في لصناعة أعمال احترافية. حتى لو لم يكن لك أي خبرة في ذلك.

يمكنك الحصول على حساب مجاني بحجم 1 جيجابايت من التخزين السحابي، دقة فيديو تصل حتى 480 بيكسل، مع 1 جيجابايت كحد أقصى مسموح به لرفع اي ملف، ومدة الفيديو لا تتجاوز 10 دقائق في الشهر.  بالأضافة الى وضع علامة مائية في نهاية الفيديو.

هناك أيضا عضويات مدفوعة تأتي في أربعة مستويات. الأول والثاني للأشخاص – Plus ب 4.99 دولار للشهر و Movie Producer ب 9.95 دولار للشهر. يتبقى إثنين فهما للشركات Education ب 79 دولار كل ثلات أشهر و Business ب129 دولار كل ثلات أشهر أيضا. جميع هذه الخطط تحذف العلامة المائية في آخر الفيديو، و ترفع جودة الفيديو لدقة 720 بيكسل، وتوفر أيضا ميزات جديدة.

الفرق بين Plus و Movie Producer معا؟ هو أن السابق يوفر 10 جيجابايت من التخزين السحابي و عشرون دقيقة للفيديو، بينما الأخير يوفر 20 جيجابايت من التخزين السحابي و 30 دقيقة للفيديو.

بالإضافة لكون برنامج Loopster يوفر مكتبة مؤثرات صوتية لم يزيد عن 600 قطعة مجانية. البرنامج أيضا يتوفر على تطبيق أندرويد و iOS.

3. Magisto

هل ترغب في إنشاء فيديو احترافي بدون أي مجهود؟ إذن Magisto هو برنامجك. سهولة كبيرة في الأستعمال مع العديد من الأدوات و القوالب الجاهزة.

كلما حصلت على فيديو جديد، كل ما عليك فعله هو رفعه على برنامج Magisto، اختر قالب له، و بعدها اختر الموسيقى المناسبة للفيديو. على الرغم من حقيقة أن لديك سيطرة قليلة جدا داخل البرنامج، على خلاف ذلك، النتائج في Magisto مثيرة للإعجاب إلى حد ما.

بكل سهولة، Magisto يقوم بكل العمل. بمجرد أن تقوم بالرفع، Magisto يقوم بفحص الفيديو ويقوم بتجديد الزوايا الأكثر أهمية في المقطع، وبعدها يقوم بإزالة كل الأجزاء الغير مهمة. الفيديو النهائي كما يجب أن تعلم يكون أقصر من الفيديو الذي رفعته.

ترقية حسابك لPremium، ب 5 دولارات في الشهر، سيسمح لك فزيادة مدة فيديوهاتك لتصل ل دقيقتين ونصف. وتعطيك الإمكانية لتحميل الفيديو النهائي. بينما في الحساب المجاني فيمكنك رفع الفيديو مباشرة ليوتويب، فايسبوك، وتويتر وشبكات أخرى دون إمكانية تحميله.

4. Wideo

Wideo ليس محرر فيديو تقليدي. كما هي العادة بتصوير فيديو في مكان ما بهاتفك أو الكاميرا الخاص بك، و البدأ بعمل تعديلات عليها، Wideo يتيح لك انشاء فيديوهات متكاملة من الصفر.

البرنامج يسمح لك برفع الصور و مقاطع الموسيقى ( الفيديوهات لا يقبلها للأسف) و التعديل عليها بأستعمال الأدوات المتاحة في البرنامج، من تأثيرات و خاصيات التي يحتوي عليها Wideo.

 

البرنامح بدرجة أولى يصلح لعمل الفيديوهات التي لها علاقة بالتسويق و العروض، كعرض تسويقي لتطبيقك الجديد أو عرض تقديمي لأعمالك يحتوي على معلومات و رسوم بيانية على سبيل المثال. Wideo يحتوي على العديد من القوالب الجاهزة، وهذا سيسرع من وتيرة عملك لأنشاء فيديوهاتك.

الخطة المجانية توفر لك امكانية عمل عدد فيديوهات غير محدودة ولكن بمدة لا تتجاوز 30 ثانية. ترقية حسابك ل Plus بــ 9 دولارات للشهر، أو Pro بــ 19 دولار  للشهر، أو Agency بــ 39 دولار، التغيرات بعد ترقية حسابك تتمثل في زيادة مدة الفيديو، رفع جودة و دقة الفيديو، بالأضافة لأدوات جديدة. الخطة المجانية و Plus تضع علامة مائية على الفيديوهات.

5. PowToon

PowToon يشبه سابقه Wideo، وهو أيضا مخصص لأنشاء عروض وتقديمات من الصفر. ببساطة Yذا لم يعجبك Wideo، وتريد برنامج آخر يشبهه، فجرب PowToon أو العكس.

الحسابات المجانية تتوفر فقط على أشياء بسيطة، لا يمكنك تحميل الفيديوهات، ويمكنك استعمالها فقط في الأعمال الغير التجارية، فيديو بمدة أقصاها خمس دقائق، مجموعة من الموسيقى المجانية، وجود علامة مائية على الفيديوهات. مقارنة مع Wideo.

حساب Pro بـ229 دولار للسنة وحساب Business بـ 708 دولار للسنة، تتوفر على خيارات متقدمة، دقة فيديو أفضل، الحقوق التجارية، مزيد من الموسيقى، فيديوهات بمدة أطول، وبدون علامة مائية. يعتبر مكلفا بعض الشيء لكن أن كنت على وشك صناعة العديد من الفيديوهات فالبرنامج يستحق ذلك.

ما هو أفضل محرر فيديوهات ؟

إذا كنت ترغب في صناعة فيديوهات متقدمة و احترافية، فعليك دفع المزيد من الأموال للحصول على برامج متقدمة ك Adobe Premiere Pro أو Sony Vegas Pro. إذا كانت مزانيتك لا تسمح بذلك فعليك بما تم ذكره في هذا الموضوع، فهي أدوات كافية لتفي بالغرض.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML