عملة رقمية من فيسبوك

نشر بواسطة أحمد ماء العينين 0


تشير العديد من التقارير إلى أن شركة فيسبوك تخطط لإطلاق عملة رقمية خاصة بها مثل البيتكوين لتسهيل عمليات الدفع عبر موقعها الإلكتروني الذي يتجاوز عدد مستخدميه ملياري شخص، ولم تكشف فيسبوك عن الكثير من التفاصيل بشأن المشروع، و كان الرئيس التنفيذي للشركة “مارك زوكربيرغ” أعلن في يناير/كانون الثاني الماضي عن عزم فيسبوك دراسة الجوانب الإيجابية والسلبية لتقنيات العملات الرقمية المشفرة.

ويقود “ديفيد ماركوس” ،رئيس بايبال سابقا  و أحد المستثمرين في عملة البيتكوين ، فريقا يتكون من 12 موظفا يعملون على دراسة واستكشاف تكنولوجيا البلوك تشين ،و هي التقنية التي تعتمد عليها العملات الرقمية وقد تكون لها تطبيقات أخرى في مجال الأعمال لتكون بمثابة سجل للتعاملات ، وتشير بعض المصادر إلى أن فيسبوك ستحتاج إلى إجراء عمليات استحواذ على شركات في مجال تقنية سلسلة الكتل (بلوك تشين) لتطوير العملة الخاصة بها.

وتأتي هذه التقارير  بعد أيام قليلة من إعلان فيسبوك عن تغييرات إدارية داخلية ضخمة شملت استحداث قسم يتولى “استكشاف استخدامات تقنية البلوك تشين في فيسبوك” يترأسه “ديفيد ماركوس” الذي ترأس قسم ماسنجر في السنوات الأربع الماضية.

و هذه ليست المرة الأولى التي اهتمت فيها فيسبوك بالعمالات الرقمية، حيث قامت سنة 2009 بإطلاق منصة خاصة بالعملات الافتراضية ، إلا أن استخدامها كان منحصرا على شراء السلع الافتراضية في ألعاب الفيديو ، ولم تكتسب المنصة شعبية كبيرة ، و قامت فيسبوك بإغلاقها بعد عامين .

يُذكر أن مجال العملات الرقمية أثار ضجة كبيرة نهاية السنة الماضية و بلغ ثمن البيتكوين إلى 19 ألف دولار أمريكي ، إلا أن الشركات التقنية ،مثل غوغل و تويتير ، قامت بمنع إعلانات العملات الرقمية ، كما قامت العديد من الدول بحظر تداول البتكوين وغيرها من العملات الافتراضية.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML