أضخم قرص تخزين من نوع SSD بسعة 60 تيرابايت

نشر بواسطة أحمد ماء العينين 0


كشفت شركة Seagate -المتخصصة في تطوير حلول و معدات التخزين- اليوم   عن أضخم محرك أقراص من نوع SAS SSD تبلغ سعته التخزينة 60 تيرابايت، ليكون بذلك الأضحم على الإطلاق ويتجاوز سعة  القرص الذي سبق وقامت شركة سامسونغ بطرحه في الأسواق السنة الجارية و الذي تبلغ سعته 16 تيرابايت.

و أفادت شركة Seagate أن هذا النوع من الأجهزة موجه بالخصوص للشركات التقنية و رواد قطاع الأعمال بهدف تلبية الحاجة المتزايدة التي يشهدها مجال تخزين البيانات الرقمية، و يقدم هذ القرص كثافة  عالية و سعة تصل إلى أربعة أضعاف السعة التي يقدمها أكبر أقراص التخزين المتاحة في الأسواق، و للوقوف على مدى السعة الضخمة التي يقدمها القرص، يمكن للقرص استيعاب  12 ألف فيلم عالي الجودة أو 400 مليون صورة.

ومن المرتقب أن تقوم الشركة أن تقوم بطرح الجهاز خلال السنة المقبلة و لم تعلن بعد عن الثمن الذي سيكون مرتفع بشكل كبير ،حيث يبلغ ثمن قرص شركة سامسونغ الذي تبلغ سعته 16 تيرابايت 10 آلاف دولار أمريكي ، مما يؤكد أن القرص الجديد سيكون بثمن أكبر بكثير.

قرص من نوع SSD

وتأتي هذه الخطوة الجديدة من الشركة بعد أن قامت في وقت سابق بالكشف عن ثلاث أقراص تخزين من نوع SSD بسعة 10 تيرابايت تحمل اسم Guardian Series و موجهة بالخصوص لتحسين خدمة العملاء في إدارة و نقل البيانات الرقمية الضخمة.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML