أصلب هاتف من شركة CAT

نشر بواسطة إلياس يحيى 0


تعتبر شركة كاتربيلر  من بين أشهر الشركات المتخصصة في تصنيع و بيع المعدات الثقلية ، إلا أنها بدأت ومنذ سنة 2012 بطرح هواتف تتميز بقادرتها على تحمل الصدمات و الخدوش و يمكن استخدامها في البيئات الصعبة والقاسية، و استغلت الشركة تواجدها في معرض IFA 2017 ،في مدينة برلين الألمانية، لتعلن عن ثلاثة أجهزة جديدة و يتعلق الأمر بهاتف CAT S41 و هاتف CAT S31 و حاسوب لوحي أطلقت عليه اسم  CAT T20.

و يتميز هاتف CAT S41 باحتوائه على شاشة عالية الدقة بحجم 5 بوصة، محمية بطبقة زجاجية من نوع غوريلا غلاس 5 ،بالإضافة إلى معالج  من نوع Helio P20 ثماني النواة مصنع من طرف شركة ميدياتيك ومدعوم بذاكرة رام بسعة 3 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت ، و يعمل الهاتف بالنسخة السابعة من نظام الأندرويد ، أندرويد نوغا ، كما تم تزويده بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

كما هو الحال بالنسبة لسلسلة هواتف شركة كاتربيلر يتميز الهاتف الجديد بخصائص المتانة ، حيث يأتي بهيكل صلب مقاوم للماء و الغبار بمعيار IP68 ، ما يجعله قادرًا على تحمل الغمر تحت الماء لعمق مترين ولمدة ساعة كاملة، وتم مع تصنيع الهاتف  وفقًا لمعيار التصميم العسكريّ MIL-SPEC-810G ، الأمر الذي يعني إمكانية رميه من ارتفاع مترين فوق سطح صلب دون أن يتعرض لأي أذى.

وذكرت الشركة أن الهاتف يمكنه الاشتغال لمدة 44 يوم عند تشغيل نمط Stand-By ، وذلك نظرا لاحتوائه على بطارية ضخمة تبلغ سعتها 5000 ميلي أمبير ، كما يمكن استخدامها كحافظة للطاقة من أجل شحن الهواتف الأخرى ، ومن المرتقب أن يتمطرح الهاتف في الأسواق الأوروبية بسعر 449 يورو.

و بالإنتقال إلى هاتف CAT S31 والذي يأتي بمواصفات أقل من هاتف CAT S41 ، نجد أنه يحتوي على شاشة من نوع IPS LCD بقياس 4.7 بوصة و محمية بطبقة زجاج من نوع غوريلا غلاس 5 ،بالإضافة إلى معالج سنابدراغون 210 و  ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 16 غيغابايت ، علاوة على كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل وكاميرا  أمامية بدقة 2 ميغابيكسل و  ببطارية ضخمة بسعة 4000 ميلي آمبير.

و يتميز الهاتف بمختلف خصائص الصلابة والمتانة التي جاء بها CAT S41 ، و تعتزم كاتربيلر طرحه في الأسواق الأوروبية بثمن 329 يورو ، مع عدم تحديد إمكانية طرحه في الأسواق العالمية.

وعلاوة على الهواتف السابقة ،قدمت الشركة أول حاسوب لوحي من تصنيعها يعمل بنظام ويندوز 10 و يتميز بقدرة فائقة على تحمل الصدمات و الظروف القاسية ، حيث يدعم معيار IP67 ، ما يجعله مقاوم للماء والغبار ، كما يتحمل السقوط من ارتفاع يصل إلى 1.8 متر ، ويحتوي على معالج رباعي النواة من نوع  Intel ATOM Z8530 وذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت، ويبلغ سعر الحاسوب  649 يورو.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML