معالج جديد من سامسونغ

نشر بواسطة إلياس يحيى 0


تشتد المنافسة بين الشركات المُصنعة لمعالجات الهواتف الذكية ، فبعد مرور فترة على قيام شركة هواوي الصينية بطرح معالج Kirin 970 الذي يعتبر أول معالج يدعم الذكاء الاصطناعي ،من خلال قدرته على تشغيل الشبكات العصبية الاصطناعية ، جاء الرد من شركة سامسونغ بعد فوزها ب 36 جائزة في مسابقة CES 2018 Innovation Awards بفضل ابتكاراتها ،و التي تشمل المعالج الجديد Exynos 9810.

ولم تكشف سامسونغ عن الكثير من التفاصيل حول المعالج الذي من المتوقع أن يتم دمجه في هاتف سامسونغ غلاكسي إس 9 القادم، و أشارت الشركة الكورية أنها اعتمدت على تصنيع المعالج وفق تقنية FinFET ، وهي تقنية تصل دقتها إلى 10 نانومتر و تتيح تصنيع معالجات أكثر توفيرا للطاقة، علاوة على إمكانية دمج عدد هائل من ترانزستورات في مساحة صغيرة جدا، الأمر الذي يتيح للمعالج تقديم أداء أفضل مقارنة بالمعالجات المنافسة.

ومن المرتقب أن يأتي معالج  Exynos 9810 مدعوما بالجيل الجديد من معالجات الرسوميات Mali-G72، بالإضافة إلى مودم قادر التحميل بسرعة تصل إلى 1.2 غيغابايت في الثانية، في حين تصل سرعة المودم المدُمج في هاتف نوت 8 إلى واحد غيغابايت فقط، كما ذكرت سامسونغ أن المودم الجديد يدعم 6 أنواع من الشبكات.

وبالموازاة مع الكشف عن المعالج ، قدمت سامسونغ مستشعر الكاميرات ISOCELL Slim 2X7 ،حيث يتميز بدقة تصوير تبلغ 24 ميغا بيكسل مع دعم لتقنية Pixel Binning التي تتيح إلتقاط صور عالية الجودة في ظروف الإضاءة الخافتة.

تجدر الإشارة إلى أن الشركات المُصنعة لمعالجات الهواتف الذكية تتنافس في الوقت الحالي على تطوير معالجات قادرة على دعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي، إذ تطمح الشركات إلى دمج الشبكات العصبية الاصطناعية في معالجاتها الذكية بهدف الرفع من أداء الهاتف و تقليل استهلاك البطارية و تمكين المطورين من استغلال قدرات الهاتف بشكل أوسع.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML