شريحة لزيادة كفاءة البطاريات

نشر بواسطة أحمد أسند 0


تتجه أغلب الشركات المصنعة للهواتف الذكية لإزالة منفذ السماعات و الاعتماد على سماعات لاسلكية ، و قد قامت شركة ابل بالكشف عن سماعات AirPods و اتخذت شركة سامسونغ نفس التوجه من خلال إعلانها عن سماعات Gear IconX ، إلا أن مشكلة نفاذ البطاريات يعتبر من بين أبرز التحديات التي تواجهها الشركات ،خصوصا و أن حجم السماعات لايسمح بدمج بطاريات بسعة كبيرة.

و لتفادي هذه المشكلة قامت شركة كوالكوم المتخصصة في تصنيع المعالجات بتطوير شريحة من شأنها أن تزيد من كفاءة البطاريات مع الحفاظ على نفس الحجم ، و أشارت الشركة الأمريكية أن التقنية الجديدة ستساهم في تخفيض استهلاك البطارية بنسبة تصل إلى 65 في المئة.

و تتميز الشريحة باحتواءها على معالج رباعي النواة قادر على تحليل الإشارات الصوتية (DSP) بتردد 120 ميغاهرتز ، كما يدعم الجيل الخامس من تقنية الاتصال اللاسكلي “بلوتوث”.

وأطلقت كوالكوم اسم QCC5100 على شريحتها التي تدعم تقنية “تقليل الضجيج” ،وهي تقنية تتميز بها سماعات سوني اللاسلكية WF-1000X ،و يمكن للسماعات التي تحتوي على شريحة QCC5100 تشغيل الموسيقى لمدة 4 ساعات متواصلة.

كما أشارت كوالكوم أن التقنية تدعم المساعدات الرقمية التي دمجتها بعض الشركات في السماعات اللاسلكية مثل سماعات Pixel Buds الخاصة بمساعد غوغل الرقمي ،كما تدعم المستشعرات المتخصصة في قياس الأنشطة الرياضية ، ومن المرتقب أن تقوم كوالكوم بالتعاون مع مجموعة من الشركات من أجل طرح سماعات تحتوي على الشريحة الجديدة في منتصف السنة الجارية.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML