99.6 في المئة من الهواتف الذكية الحديثة تشتغل بنظام أندرويد أو iOS

نشر بواسطة زكرياء أجبود 165 views0


شكلت Android و iOS نسبة 99.6 في المئة من مبيعات الهواتف الذكية في الربع الأخير من سنة 2016 حيث في الربع الثاني من سنة 2015 كانت النسبة حوالي 96.8، شي مذهل لكنه مرعب في نفس الوقت أن نرى جوجل و أبل تستمر بكل قوة للأستحواذ على اخر القطرات من حصة السوق الخاصة بالهواتف الذكية.

432 مليون من الهواتف الذكية المباعة في الربع الأخير، منها 352 مليون هاتف يستخدم نظام أندرويد  بنسبة (81.7 في المئة) و77 مليون ذهبت لنظام iOS بنسبة (17.9 في المئة)، ولكن ما موقع الأنظمة الأخرى داخل اللعبة؟ في الربع نفسه، تمكنت هواتف ويندوز بجمع ما يقارب 0.3 في المائة من حصة السوق، في حين انخفضت نسبة بلاك بيري إلى الأنعدام. حيث أكبر مبيعات الشركة لم تتعدى أكثر من 200000 وحدة، حيث بلغت الحصة السوقية 0.0 في المئة.

ومن الجدير بالذكر على أن هذا الوضع يبدو لا مفر منه، لسنوات توقع المحللون عكس ذلك. حيث قبل ثلاث سنوات فقط، قالت مؤسسة غارتنر المتخصصة في البحوث التكنولوجية أن نظام التشغيل الخاص ب مايكروسوفت سوف يتغلب على نظام iOS في الحصة السوقية لعام 2017، في حين بلاكبيري ستظل بحصة سوقية لابأس بها حتى ان كانت صغيرة الحجم.

في هذا التقرير الأخير، غارتنر لا تتوفر على أي توقعات للمستقبل، ولكن كما هو ملاحظ أن سوق الهواتف الذكية لا تزال تعرف تحولات متقلبة. حيث في الربع الماضي عرفت نموا بنسبة 7 في المئة بـ 432 مليون وحدة مباعة. وتراجعت مبيعات سامسونج في الربع الثاني على التوالي، بانخفاض 2.9 في المئة . بينما يلاحظ تطور مستمر للعلامات التجارية الصينية الناجحة (بما في ذلك هواوي،Oppo…)، على الرغم من الحصة السوقية المهيمنة للشركتين جوجل وأبل، لا أحد يتوقع ظهور نظام تشغيل جديد في المستقبل القريب.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML