مشاكل في إنتاج معالج آيباد قد تؤجل طرحه في الأسواق

نشر بواسطة أحمد أسند 0


في شهر أغسطس، سمعنا أن الشركة التايوانية TSMC تلقت طلب من أبل لإنتاج رقائق 10 نانومتر لنماذج آيباد 2017. وأشارت التقارير أن TSMC قد تكون المُصنّع الحصري لمعالجات أبل A10 و A11. وهذا يجعل TSMC المورد الرئيسي لرقائق أجهزة أبل المحمولة، مما يجعلها ملتزمة للحفاظ على الجدول الزمني الخاص بإطلاق أجهزة أبل.

وأشار تقرير صحيفة DigiTimes أن TSMC ترغب في البدء بإنتاج معالجات A10X الخاصة بالجيل المُقبل أجهزة آيباد تمهيداً لإطلاقها في أوائل عام 2017، ولكن العوائد الأولية غير كافية – وهو ما قد يتداخل مع الجدول الزمني لشركة أبل. وترغب أبل في الاستفادة من عملية تصنيع 10 نانومتر في معالجات A10X، حيث ستجعل المعالجات أصغر حجماً وأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

وتزعم الشائعات أن أبل سوف تطلق ثلاثة أجهزة آيباد جديدة في مارس 2017. حيث ستقوم الشركة بطرح تحديثات لنسخ 9.7 و 12.9 إنش، مع طرح نسخة جديدة بحجم 10.5 إنش. وتهدف أبل من إطلاق النسخة الجديدة 10.5 إنش، استهداف قطاع الأعمال والتعليم – حيث يبدو أن نسخة 9.7 إنش صغيرة بالنسبة لهذين القطاعين، في حين أن نسخة 12.9 كبيرة جداً وغالية الثمن أيضاً.

ومن المتوقع أن تعمل نسختي 10.5 و 12.9 إنش من آيباد بمعالج A10X، بينما نسخة 9.7 إنش ستكون نسخة أرخص في الثمن، وبالتالي ستستخدم النسخة الأقل. هذا ولا نعرف إلى أي مدى ستؤثر مشاكل TSMC على موعد إطلاق أجهزة آيباد الجديدة، ولكننا نأمل أن تحل الشركة مشاكلها في القريب العاجل حتى نرى أجهزة أبل في موعدها.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML