كيف تجد جميع الصور التي قام شخص ما بالأعجاب بها على الفايسبوك

نشر بواسطة زكرياء أجبود 0


دعنا نكون صادقين، اذا كنت من مستعملي الفايسبوك، فهناك الكثير من الأشخاص ممن يستعملونه لتجسس على الأصدقاء، على عشيقـك ، أو صديقك السابق، أو حتى رئيسك في العمل. إذا كانت لديك قائمة كبيرة من الأصدقاء فمن الصعب تتبع كل واحد على حدة.

لكن انتظر. هناك طريقة أسهل بكثير لكي ترى جميع صور اصدقائك، أو أي شخص آخر يهمك، التي قام بالأعجاب بها. وهذه الطريقة ستسمح لك بتصفحها حتى دون موافقته. كمعرفة ما قام بالأعجاب به اليوم، أو في الشهر، أو حتى السنة.

هل أنت مستعد لذلك؟ اذن اليك الطريقة.

البحث العادي :

هناك من يحب أن يتابع أحد المشاهير، لكي نخرج من دائرة الأصدقاء. لكن في هذا الشرح سأعطي المثال بصاحب الفيسبوك نفسه “Mark Zuckerberg”. سنبحث عن ماذا يقوم به مارك من اعجابات على موقع الفايسبوك.

أدخل أحد الأستعلامات التالية في خانة البحث على موقع الفيسبوك حتى تتعرف على جميع الصور التي يقوم mark zuckerberg بالأعجاب بها :

“Photos that mark zuckerberg liked”

“Photos liked by mark zuckerberg

العبارتين معا لهما نفس النتيجة. بحيث تعطيك مجموعة من الصور التي قام الشخص الذي نبحث عنه بالأعجاب بها. اضغط على شاهد المزيد في اسفل الصور التي حصلنا عليها في البحث، وقم بالنزول للأسفل للمزيد.

facebook search 1

 

البحث أكثر تفصيلا :

الآن عرفنا أن الوصول لصور أمر سهل جدا، لكن مع بحث أكثر دقة، يمكنك الوصول للصور التي تم الإعجاب بها في سنة محددة. للوصول لذلك أستعمل الأستعلام التالي مع مراعاة تغير الأسم :

“photos that mark zuckerberg liked from 2015”

facebook search 2

يمكنك ايضا استعمال الكلمات التالية :

  • “this week”   : هذا الأسبوع
  • “last week”   : الأسبوع الماضي
  • “this month” : هذا الشهر
  • “last month” : الشهر الماضي
  • “this year”    : هذه السنة
  • “last year”    : السنة الماضية

وهنا اليك بعض الأمثلة :

“photos that mark zuckerberg liked from this week”

“photos that mark zuckerberg liked from this month”

“photos that mark zuckerberg liked from last year”

facebook search 3

و اذا رغبت ان تعتر على صور في مدة محددة ، فيمكنك كتابة شهر محدد من السنة :

“Photos liked by mark zuckerberg that are from August 2015”

facebook search 4

بل أكثر من ذلك البحث يمكن ان يكون أكثر دقة، كمثال على ذلك في العبارة التالية حددنا الصور الخاصة بـــ مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس التي قام مؤسس الفايسبوك بالأعجاب بها.

“Photos of Bill Gates that Mark Zuckerberg liked

facebook search 5

ملاحظة أخرى على يسار الصورة هناك إمكانية لزيادة تدقيق البحث، كتحديد من نشر هاته الصورة، في أي مكان، وتاريخ النشر. النتائج نفسها التي حصلنا عليها عن طريق الإستعلامات السابقة.

البحث عن صور قمت انت بالأعجاب بها

بإمكانك أيضا ان تقوم بالبحث عن صور قمت أنت بالأعجاب بها بنفسك في أي وقت مضى، فقط استخدم نفس الأستعلامات، وغير اسم الشخص ب أنا  I أو me. كمثال :

“Photos I Liked”

“Photos liked by me”

خاتمة

باستخدام هاته الطريقة، النتائج التي تحصل عليها في البحث تتعلق بالإعدادات الشخصية لكل شخص فهناك من يجعل صوره تظهر فقط لعدد معين من الأشخاص أو فقط للأصدقاء.

كمثال اذا كنت صديق Mark Zuckerberg، فستظهر لك الصور التي قام هو بجعلها مسموحة للظهور للأصدقاء فقط. أما الصور التي تظهر للعموم فهي تظهر للجميع في نتائج البحث.

وهذا معناه لن يكون بمقدورك الوصول للصور التي يتم نشرها مثلا عبر عبارة Only Me أي لتظهر للناشر وحده أو الصور التي تنشر في المجموعات المغلوقة.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML