سامسونج تحقق أفضل أرباح لها منذ ثلاثة أعوام رغم مشكلة جالكسي نوت 7

نشر بواسطة أحمد أسند 0


على الرغم من العائدات المفقودة بسبب سحب هاتف سامسونج جالكسي نوت 7 من أرفف المتاجر في وقت سابق من هذا العام، إلا أن النتائج القوية في قسم الموصلات سوف تساعد سامسونج في تحقيق أرباح تشغيلية أفضل من المتوقع في الربع الرابع من هذا العام.

وأوضح بنك IBK Securities أن سامسونج سوف تقدم تقرير أرباح للربع الرابع تُقدّر بـ 7.24 مليار دولار، يأتي نصفها من أرباح قسم الموصلات والتي ساهمت فيها بقوة مبيعات رقائق الذاكرة التي تقدمها الشركة. وبهذا، قد يمثل هذا الرقم أكبر أرباح تشغيلية تُحققها سامسونج خلال السنوات الثلاثة الأخيرة.

وإذا صحت التقديرات، فإن سامسونج سوف تُحقق ارتفاع في الأرباح يبلغ 67% عن الربع الثالث، والتي بلغ 4.33 مليار دولار. وكان مُعظم المحللون قد توقعوا أن تحقق أرباح تشغيلية أقل من 6.7 مليار دولار للربع الرابع، وذلك بسبب مشكلة جالكسي نوت 7 وفضية الفساد الأخيرة التي طالت برئيسها السابق بارك جيون هاي وصديقه بخصوص تدخلات غير قانونية في الشئون الحكومية.

جدير بالذكر أن أسهم سامسونج انتعشت مؤخراً بشكل ملحوظ، حيث قفلت معاملات اليوم على 1496 دولار، وذلك بارتفاع 23% عن ما كانت عليه فيه مُنتصف سبتمبر بعد مشكلة جالكسي نوت 7 – حيث كانت آنذاك تبلغ 1219 دولار للسهم الواحد.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML