تحديث iOS 10.1.1 يتسبب في استنزاف بطارية الآيفون

نشر بواسطة أحمد أسند 0


يتوقع دائماً أن يمتلك كل تحديث جديد لأي نظام تشغيل ثغرة ما. فأنظمة التشغيل ليست مجرد تعليمات برمجية، ولهذا فإنه من الطبيعي ظهور بعض المشاكل مع أي تحديث جديد. ولكن تختلف هذه المشاكل والثغرات بحسب قوتها وأهميتها.

فقد أفاد عدد كبير من من مستخدمي أجهزة أبل أن تحديث iOS 10.1.1 يستنزف البطارية بشكل غريب. ويبدو أن هواتف الآيفون المُتضررة تقل طاقة بطاريتها بسرعة كبيرة، وتغلق بشكل غريب عندما تصل البطارية إلى 30% وترفض إعادة التشغيل بسبب البطارية الفارغة.

وعند توصيل الشاحن بعد هذا الإغلاق، فإن الآيفون يعرض وجود 30% من طاقة البطارية بعد ثوانِ معدودة. وأشار أحد المستخدمين المعتادين غلق الآيفون عند النوم، أنه أغلق الآيفون وهو مشحون 80% ولكنه وجود البطارية فارغة في الصباح. وبعد أن قام بتوصيله بالشاحن أظهر وجود 30% في البطارية.

ووفقاً لأحد المستخدمين، فإن الترقية لنسخة iOS 10.2 beta أو الرجوع لنسخة iOS 10.1 لا يُصلح المُشكلة، وعلى الأرجح أن المشكلة مستمرة في الظهور وعلى أبل الاعتراف بها.

حتى الآن، لا يوجد بيان رسمي من أبل عن الأمر. كما أنه لم يتضح ما السبب في هذه المشكلة بالتحديد لأن التقارير تُعد غامضة بعض الشيء. ولكن مع تزايد الشكاوى نتوقع رد قريب من أبل – وسوف نواليكم بالتفاصيل فور حصولنا عليها.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML