أول سماعات أذن في العالم تترجم اللغات بشكل فوري

نشر بواسطة أحمد ماء العينين 1


 

من المؤكد أن اختلاف اللغات لم يعد عائقا أمام الإنسان للتواصل مع أشخاص يتحدوثون بلغة مختفلة عن تلك التي يتحدث بها ،وذلك بفضل التطور التكنولوجي الذي غير حياة الإنسان و وفر له  تقنيات حديثة تتيح  ترجمة اللغات مهما بغت درجة تعقيدها في وقت وجيز و حقيقي .

حيث يتيح مثلا تطبيق الترجمة الخاص بغوغل ترجمة الجمل والكلمات سواء كانت مكتوبة أو حتى تم التقاطها بواسطة كاميرا الهاتف ، كما تتيح خاصية الترجمة المدمجة في برنامج المحادثات “سكايب” إمكانية الاستفادة من خاصية الترجمة الفورية للمحادثات النصية و الصوتية في الوقت الحقيقي.

شركة Waverly Labs الأمريكية قررت أن تقوم بدمج خصائص الترجمة الفورية في سماعة صغيرة يمكن للمستخدم أن يضعها في أذنه لترتجم له كلام الشخص المتحدِث في وقت حقيقي ومتزامن،حيث يتم ربط هذه السماعة لاسلكيا مع الهاتف الذكي الذي يحتوي على تطبيق خاص بالترجمة الفورية.

وقد تم تصنيع هذه السماعة الذي أطلق عليه اسم ” The Pilot “بعد سنتين من البحث و التطوير ،حيث يهدف الفريق المطوِّر إلى  كسر حاجز اللغة الذي يواجهه العديد من الأشخاص عند سفرهم إلى دول جديدة .

the pilot 2

ويتيح حاليا هذا الإبتكار إمكانية التواصل مع أربعة أشخاص يتحدثون بلغات مختلفة في نفس الوقت ،كما  يدعم كلا من اللغة الفرنسية ،الإسبانية ،الإيطالية والإنجليزية ،ويطمح الفريق إضافة المزيد من اللغات في المستقبل القريب.

ويتراوح ثمن  هذه السماعات بين 130 أورو و 220 أورو ،وقد تم اطلاق حلمة على منصة التمويل الجماعي  Indiegogo يوم 25 مايو/آيار المنصر لتمويل هذا المشروع الجديد الذي من شأنه أن يسهل عميلة التواصل بين بني البشر مهما اختلفت لغتهم.

التعليقات

التعليقات

التعليقات (1)

  1. إختراع رائع والسعر في المتناول وأجده مناسب مقارنة بالخدمة التي تقدمها هذه السمعات. طبعا فكرا رائعا.
    شكرا على المقال المميز عزيزي سالم!

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML