أفضل خمس محاكيات لتشغيل نظام الأندرويد على حاسوبك

نشر بواسطة زكرياء أجبود 0


 

محاكي الأندرويد يسمح لك بتشغيل نظام الأندرويد على الوينذوز، ماك أو لينكس. هذا يخول لك الحصول على مميزات أندرويد و تشغيل التطبيقات بدون الحاجة لشراء جهاز أندرويد، وهو خبر رائع لمن لا يفكر في شراء جهاز أندرويد جديد فقط لتجريب تطبيق ما أو منتوج قاموا ببرمجته أو تطويره.

كما هو الحال مع أي برنامج آخر، محاكي الأندرويد يسهل تحميله و تنصيبه. في هذا المقال سنقوم بتلخيص مزايا تشغيل محاكي الأندرويد وبعدها نقوم بالتفصيل في أفضل خمس محاكيات أندرويد التي يمكنك تجريبها.

مزايا محاكيات نظام الأندرويد

محاكيات الأندرويد تسمح لك بالأستمتاع بجميع مزايا أندرويد بدون أن تتوفر على جهاز في جيبك. ومع ذلك ليس كل المحاكيات لها نفس الخصائص، فكل واحد له مزايا و خصائص مختلفة.

سنلقي الضوء أولا على المميزات لكي نوضح لك فكرة عن ما يمكن أن تحصل عليه عند استعمالك للمحاكي.

1. تشغيل أندرويد على وينذوز، ماك و لينكس

يمكنك أن تعيش تجربة نظام الأندرويد لشركة جوجل باستعمال محاكي أندرويد – تجربة تطبيقات جديدة، الأستمتاع بلعبة Subway Surfers أو تجربة تطبيقات قمت بتطويرها. إنها منصة جيدة لتجربة النظام الأصلي أندرويد وهو نفسه المتواجد على الأجهزة كالهواتف أو التابلت.

2. اختر أي نسخة من الأندرويد، سواء كانت قديمة أو جديدة

بأمكانك تجريب اي نسخة من اندرويد (لولي بوب، مارشيلموا، أو حتى النسخ القديمة). بمجرد ان يكون المحاكي يشتغل على نظامك، بإمكانك فتحه لأختيار و استعمال أي نسخة اندرويد ترغب بها.

أيضا لن تكون مجبرا على انتظار التحديث الخاص بالجهاز المصنع للحصول على تحديث لتقوم بتشغيل آخر نسخة كما هوا الحال في الهواتف مثلا، فكل ما عليك هو إختيار أي نسخة تريد بمجرد صدورها.

3. اختر  مواصفات الأجهزة التي تريد

بأمكانك اختيار  مواصفات الأجهزة بمختلف انواعها – كجوجل نكسيس 5 أو 6 (هواتف ذكية)، سامسونج جالاكسي اس 5 أو 6 (هواتف ذكية)، جوجل نكسيس 7 أو 9 (جهاز لوحي)، الخ. العائق الوحيد يتمثل في قدرات حاسوبك، كمثال، اذا كان حاسوبك يحتوي على 4 جيجابايت في الذاكرة العشوائية فليس بإمكانك تخصيص 3 جيجابايت للمحاكي.

المتطلبات الأساسية لتشغيل محامي اندرويد هي معالج dual-core intel أو AMD يدعم تكنولوجيا المحاكاة الافتراضية، 4 جيجا بايت من الذاكرة العشوائية و 10 جيجابايت من مساحت التخزين، الحواسيب التي تحتوي على قدرات اقل يبقى بأمكنها تشغيل نسخ اندرويد القديمة.

بامكانك أيضا ان تخصص المواصفات التي تفضل كقيمة المعالج، الذاكرة العشوائية و سعة التخزين والمزيد. أيضا لن تكون محصورا في جهاز واحد فلديك إمكانية اختيار العديد من المحاكيات.

4. لن تعرض جهازك لتلف

بسبب أن البرنامج يعمل كمحاكي على حاسوبك فهذا لن يعرض نظامك لأي مشاكل، أي ضرر يلحق بتجربك للمحاكي، لن يشكل خسارة كاملة لك، إلا في حالة البيانات داخل الذاكرة المتواجدة في المحاكي.

كل ما عليك القيام به في أسوء الحالات هو حذف جميع ملفات الأجهزة و إنشاء واحدة أخرى جديدة لتبدأ من جديد. كذلك لن تقلق على ما يتعلق بقطع الهاردوير على حاسوبك في حالات تتعلق ببرمجية خبيث تخرب جهازك.

5. استعمال شبكات التواصل الأجتماعية أثناء العمل على حاسبوك

من أهم الأسباب التي قد تدفعك لأستعمال محاكي أندرويد في حاسوبك هو استعمال شبكات اجتماعية متاحة فقط على الهواتف مثلا (تطبيق واتساب، أو فايسبوك ميسنجر). بامكانك الدردشة، القيام بمكالمة صوتية او فيديو على سكايب، و العمل في نفس الوقت.

6. تشغيل الألعاب ذات المتطلبات العالية

بامكانك تشغيل ألعاب الأندرويد على وينذويز أو الماك. باستعمال المحاكيات، وبهذا لن تكون في حاجة لشراء هواتف ذات مواصفات عالية لتستمع بالألعاب العالية الجودة لكونك ببساطة لديك الإمكانية لتشغيل معظم الألعاب بدون دفع قرش واحد من جيبك. هذه المحاكيات توفر دعم جيد لمعظم الألعاب والتطبيقات، وبعضها يوفر امكانية تشغيل يد التحكم.

أفضل خمس محاكيات أندرويد

إذا قررت ان تجرب محاكي اندرويد، فإليك أفضل خمسة لهذه المهمة.

BlueStacks

هذا المحاكي واحد من أول محاكيات اندرويد، يدعم تشغيل الكاميرا و المايكروفون للقيام بمحادثات صوتية و فيديو عن طريق التطبيقات التي تستعمل VoIP كتطبيق واتساب، سكايب و اخرى. يدعم تقنية السحب والإفلات من الحاسوب للمحاكي لمشاركة الملفات، اندرويد على التلفاز و العديد من المميزات الأخرى.

uninstall-bluestacks-app-playe-1

المحاكي يعمل على الوينذوز و الماك، ويقدم تجربة مميزة لدعم الرسوميات و إمكانية تعدد المهام بين مختلف التطبيقات و الألعاب كما هو في هواتف أندرويد. مقارنة مع المحاكيات الأخرى يوفر دعم أكبر لتشغيل مختلف التطبيقات والألعاب، ويوفر واجهة أكبر حتى من أي هاتف أو تابلت.

حمل على Windows, OS X

Andy

اندي يعطيك إمكانية المزامنة بين سطح المكتب و جهاز الأندرويد. يسهل لك الدخول لملفات النظام (جميع الملفات، تشمل الصور و الفيديوهات) مما يسمح لك بتجاوز محدودية التخزين على جهازك. يتوفر ايضا على خصائص أخرى تشمل تشغيل الكاميرا و المايكروفون للمحادثات الصوتية و الفيديو و خاصية أخرى رائعة تتمثل في ظهور أشعارات الرسائل الجديدة على سطح مكتبك.

Andy-Android-Emulator-Offline-Installer-Download

اندي يدعم خاصية اللمس للحواسيب التي تتوفر على الخاصية و التي تشتغل بنظام وينذوز 8 فما فوق. يدعم أيضا الرسوميات العالية الجودة و يد التحكم الخاصة بالجهازين Xbox/PS، مما يسمح لك بتشغيل الألعاب المشهورة. اندي يسمح لك ايضا باستعمال هاتفك كيد للتحكم عند تشغيل الألعاب على الشاشات الكبيرة للحواسيب.

حمل على Windows, Mac OS X

Genymotion

جينيموشن هو الإختيار الممتاز لمعظم المطورين و تم تطويره خصيصا لذلك، لكن يمكن ايضا استعماله من طرف المستخدمين العادين أو عشاق الألعاب. المحاكي يدعم تشغيل الكاميرا والمايكروفون، كما هو الحال مع سابيقيه، لأجراء محادثات صوتية و فيديو باستعمال التطبيقات التي تعمل بخاصية VoIP كالواتساب أو سكايب على سبيل المثال. البرنامج يتوفر على نسخة مدفوعة ايضا تحتوي على زر يعيد المحاكي لنقطة البداية في حالة وقع أي مشكل.

genymotion-cover21

جينيموشن معروف بسرعة الإقلاع و الإمكانيات العالية لتشغيل الألعاب العالية الجودة. توفير تحديثات سريعة لآخر اصدارات أندرويد واحدة من مميزات جينيموشن ويوفر أزيد من 3 الاف جهاز باعدادت مختلفة لتشغيل و تجريب التطبيقات.

حمل على Windows, Mac OS X, Linux

Xamarin Android Player

هذا البرنامج ايضا ركز على استهداف المطورين بدرجة اولى، البرنامج سهل جدا للمستخدمين العادين اللذين يرغبون في تجريب مميزات نظام اندرويد، تشغيل التطبيقات أو الألعاب ذات المتطلبات العالية.

4-xamarin

محاكي كسامرين يحتوي على جميع الخاصيات التي تتوفر في اجهزة اندرويد – Xamarin Android Player يعمل بشكل أسرع عن المحاكي الأفتراضي من جوجل. يحتوي على تصميم واجهات مثل جينيموشن ويدعم أغلب تطبيقات و الألعاب المتواجدة على متجر جوجل بلاي.

حمل على Windows, OS X

Android Emulator

محاكي اندرويد الأفتراضي التي يأتي بشكل مسبق مع برنامج اندرويد ستوديو الخاص بجوجل. المحاكي يسمح لك بتشغيل التطبيقات والألعاب عن طريق استعمال AVDs (اسم فني للمحاكي). مع استعمال هذا المحاكي ستستفيد من الأستماع بالوسائط المتعددة، مختلف الخدمات، تخصيص واجهة المحاكي، الوصول إلى الشبكة، تشغيل التطبيقات و الألعاب على أنظمة وينذوز، ماك أو لينكس.

5-emulator

هذا المحاكي الذي تم تطويره من فريق أندرويد التابع لشركة جوجل، يحصل على جديد تحديثات أندرويد أسرع من اي محاكي آخر. في الحقيقة هذا المحاكي ليس صديق للمستخدمين في ما يتعلق بسهولة الأستخدام كالمحاكيات التي تم ذكرها سابقا، لكن يعمل بشكل ممتاز و سريع في تشغيل التطبيقات  على سطح المكتب، و يتوفر أيضا لمستخدمي لينكس.

حمل على Windows, Mac OS X, Linux

خاتمة

أي محاكي من هؤلاء ستستخدم؟ هل نسينا ذكر المحاكي المفضل لديك؟ سنكون سعداء بمعرفة ذلك في التعليقات أسفله.

 

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML