نظارات ذكية من أمازون

نشر بواسطة أحمد ماء العينين 160 views0


بعد فشل شركة غوغل في الترويج لنظارتها الذكية ، تعمل بعض الشركات على تطوير نماذج أولية لنظارات تتميز بتقنيات حديثة ، حيث كشفت بعض التقارير قبل أشهر عن خطة آبل لتطوير نظارات تدعم تكنولوجيا الواقع المعزز.

وفي هذا السياق ظهرت تقارير جديدة من صحيفة The Financial Times تفيد أن شركة أمازون تعمل على تطوير أول جهاز قابل للارتداء من تصنيعها ، وهو عبارة عن نظارات ذكية تحتوي على المساعد الرقمي “أليكسا” المُدمج في جهاز أمازون “إيكو” ،إذ يكفي أن يقوم المستخدم بتوجيه أوامر صوتية للنظارة و انتظار الإجابة من المساعد الرقمي.

وتشير التقارير أن نظارة أمازون ستدعم تقنية جديدة لنقل الصوت عبر عظام الرأس (bone-conduction) و هي تقنية تتيح توصيل الصوت إلى الأذن الداخلية مباشرة عبر عظام الجمجمة ، وذلك لتمكين مستخدميها من الاستماع لأليكسا دون الحاجة لاستخدام سماعات أذن أو مكبرات صوت مدمجة فى النظارة، وعلى خلاف نظارات “غوغل غلاس” ، من المرجح أن تكون النظارات الذكية الجديدة بلا شاشة أو كاميرا.

و يعمل المهندس “باباك بارفيز” ، وهو مشرف سابق على مشروع نظارات غوغل و انضم سنة 2014 إلى أمازون، على تطوير النظارات الجديدة ، وتشير التقارير أن الشركة تعمل كذلك على تطوير نظام للمراقبة المنزلية على شكل كاميرات يمكنها ربطها بالإنترنت و تدعم المساعد الرقمي “أليكسا”.

و تأتي هذه الخطوة بعد قيام شركة أمازون شهر مايو/أيار الماضي بالكشف عن جهاز “ايكو شو” وهو عبارة عن جهاز يحتوي على المساعدة رقمي الرقمي أليكسا و يأتي بشاشة قابلة للمس بحجم 7 بوصات . جدير بالذكر أن أمازون تسيطر على حصة الأسد من سوق أجهزة المساعدات الرقمية بنسبة تصل إلى 70 في المئة ،في حين تبلغ حصة مساعد غوغل الذكي ” غوغل هوم” 24 في المئة فقط.

المصدر : صحيفة العربي الجديد

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML