نتائج مخيبة للنوت 7 في مقاومة الخدوش

نشر بواسطة أحمد أسند 0


نشر أحد المدونين على موقع اليوتيب مؤخرا فيديو يجرب فيه مدى صلابة هاتف ساسمسونج الجديد نوت 7 و تحمله للاختبار من طرف المستخدم، بطبيعة الحال لا ننتظر أن يقوم اي احد باختبار الجهاز كالذي قام به المدون في الفيديو، الا انه يظهر مدى تحمل الهاتف أشد طرق التجريب و الخدش. على العموم الهاتف خيب الظن نوعاً ما فيما يتعلق بمقاومة الشاشة للخدوش، علما أن الهاتف مدعوم بزجاج مقاوم للخدوش من نوع Gorilla Glass 5 و الذي كان من المتوقع ان يقدم مقاومةً اكبر للخدوش و التكسُّر.

الهواتف المدعومة بطبقة الحماية Gorilla Glass 4 و التي قام نفس المدون باختبارها تقاوم الخدوش و لا تظهر الا عند المستوى 6 الا ان هاتف النوت 7 بدأت تظهر عليه آثار الخدوش بدءا من المستوى الثالث مما يضع اكثر من علامة استفهام على مدى صلابة طبقة المقاومة Gorilla Glass 5 خصوصا و انها من المفترض ان توفر حماية افضل للشاشة مقارنة مع النسخة التي سبقتها Gorilla Glass 4.

في هذا السياق استوجب موقع Android Authority موظيفين في شركة Corning المصنعة لل Gorilla Glass و اللذان اكادا أن المواد المستعملة في Gorilla  Glass 5 و المضمنة في هاتف النوت 7 تم تصنيعها من مواد جديدة ذات سماكة عالية و من الممكن ان تجعل طبقة الحماية اكثر مرونة مما يفسر نتائج الاختبار، لكن في الوقت ذاته أكد انها أن  توفر طبقة حماية اكثر ب 1.6 مرة من الجيل السابق لل Gorilla Glass.

زجاج مقاوم الخدوش

إجابة موظفي شركة Corning و ان لم تكن مقنعة الا انها تعطينا فكرة على أن الشركة المصنعة لطبقة الحماية Gorilla Glass كان لديها اهتمام اكبر في ان تجعل الطبقة اكثر مقاومة للصدمات على الخدوش، لذا عزيزي متتبع موقع عالم التكنولوجيا ننصحك اذا كنت تخطط لشراء هاتف النوت 7 فمن الافضل ان تخطط ايضا لشراء حامية الشاشة الموجودة بالسوق لأنها فالغالب ستنقذك في حالة سقوط هاتفك أو تعرضه للخدش.

الفيديو

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML