كيف تفتح المواقع المحجوبة في بلدك من خلال المتصفح

نشر بواسطة Salem Ghourabi 0


تلجئ العديد من البلدان في العالم إلى حظر عدة مواقع لكثير من الأسباب, من أكثر هذه البلدان التي تقوم بعمليات الحجب هي العربية, وتتمحور أغلب المواقع المحجوبة من التواصل الاجتماعي نظر لأنها تعتبر منصات للتعبير عن الرأي والحريات فيها متفرعة ولا حدود لها, لكن الأغلبية يجدون الحلول بطرق سهلة وأخرى صعبة لتجاوز هذا الحظر.

لتجاوز حظر المواقع يلتجئ العديد إلى استعمال برامج البروكسي لزيارة المواقع المجوبة, والتي يوجد منها نسخ مجانية و أخرى مدفوعة نظرا لأنها توفر ” IP Adress ” مغاير للبلد الذي يفرض الحظر, و بذلك يمكن زيارة المواقع بدون مشاكل حيث يوجد أيضا إضافات أخرى يمكنك استعمالهما على المتصفح بصفة مجانية من دون اللجوء إلى تثبيت برامج على جهازك.

    Anonymox Google Chrome            Anonymox FireFox

إضافة ” anonymox ” هي نوع من أنواع البروكسيات التي تقوم بتغير لأي بي أدرس فقط من المتصفح, إذ يوفر لك العديد من البلدان منها الأوربية وأخرى من القارة الأمريكية والأسيوية, وما يميز هذه الإضافة أنها متوفرة بنسخة مجانية لكن النسخة المدفوعة تتوفر على عدد أكبر من البلدان التي يمكنك الاتصال على السيرفرها الخاص, كذلك تدعم كل من متصفح جوجل كروم و فاير فوكس.

لمثل هذه الإضافات عدة استعمالات أخرى على غرار الولوج عن طريقها للمواقع المحجوبة, قد يلجئ البعض لحماية أنفسهم من الاختراق أو تتبع المواقع له و كنوع من أنواع الحماية يستعمل العديد مثل هذه الإضافات للتخفي.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML