كل ما تود معرفته عن هاتف هواوي الجديد Mate 9

نشر بواسطة محمد مصباح 162 views0


اعتلى مسئولي شركة هواوي المسرح وأزاحوا الستار اليوم عن أحدث هواتف الشركة الرائدة والتي طالته الكثير من الشائعات مؤخراً Mate 9. الهاتف العملاق يتميز بتصميم نحيف وأنيق، فضلاً عن شاشة مميزة أكبر حجماً (6 انش) من النسخة السابقة.

الكاميرا

وأول شيء نلاحظه في الهاتف الجديد Mate 9 هو امتلاكه زوج من الكاميرات الخلفية، والتي أصبحت قاعدة أساسية في هواتف هواوي هذا العام – حيث قدمتها الشركة من قبل في هواتف Huawei P9 و Huawei Honor 8. وتأتي الكاميرات المزدوجة من طراز Leica أحدها أحادية اللون بدقة 20 ميجا بيكسل، والثانية ملونة بدقة 12 ميجا بيكسل والتي تجمع وتدمج الكثير من الألوان وعمق الميدان لتشكيل المشهد الكامل للصورة بشكل أفضل من الهواتف التي تمتلك كاميرا واحدة. وعلاوة على ذلك، فإن الكاميرا تمتلك ميزة تثبيت الصورة وقوة معالجة تُمكّنها من تصوير فيديوهات بدقة 4K. وتشير التقارير إلى أن الكاميرا تمتلك إعدادات تكبير مماثلة للموجودة في الايفون 7 بلس. يُذكر أن Mate 9 يستخدم البيانات من كلا الكاميرتين في ميزة تُدعى Hybrid Zoom – والموجودة فقط في الكاميرات الرقمية الاحترافية.

المعالج والتخزين

وإذا تعمقنا داخل Mate 9 فسوف نجد أنه يعمل برقاقة Kirin 960 ثمانية النواة والتي تتكون من معالج رباعي بتردد 2.4 جيجا هرتز وآخر رباعي بتردد 1.8 جيجا هرتز، بالإضافة لمعالج رسوميات Mali G71 MP8، ومعالج i6 مُساعد لمهام الحركة واستشعار الصور. وبفضل هذه التقنيات، فإن Mate 9 يعتبر واحد من أوئل الهواتف التي تدعم تقنية الواقع الافتراضي Daydream VR. وعلاوة على ذلك، فإن الهاتف يمتلك ذاكرة عشوائية بقوة 4 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية 64 جيجا بايت – فضلاً عن دعمه بطاقات الذاكرة microSD.

البطارية والشحن

ويمتلك Mate 9 بطارية ضخمة بسعة 4000 ملي أمبير. وبفضل هذه البطارية الضخمة وشاشة 1080 بيكسل والأندرويد 7.0 نوجا مع وضع Doze المُحسن، فيمكن للهاتف العمل لمدة يوم كامل دون شحن. وعلاوة على ذلك، فقد وفرت هواوي للهاتف شاحن 5A SuperCharger، والقادر على شحن البطارية بالكامل في ساعة واحدة.

البرمجيات

وكما ذكرنا، فإن Mate 9 يأتي مُحملاً بنسخة الأندرويد 7.0 نوجا، مع واجهة هواوي المميزة Emotion UI 5.0، والتي تتميز حالياً بالذكاء الاصطناعي والتي تتعرف على طرق استخدامك للهاتف وتتكيف وفقاً لذلك.

هذا وسوف يتوفر Mate 9 في العديد من الألوان التي تُرضي جميع الأذواق مثل الرمادي والفضي والذهبي والبني والأبيض بسعر 699 يورو.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML