كلاوديراCloudera توسع نطاق خدماتها إلى منطقة الشرق الأوسط

نشر بواسطة أحمد أسند 79 views0


أعلنت شركة كلاوديرا Cloudera، الرائدة عالمياًفي إدارة وتحليل البيانات عبر إحدى أكثر المنصاتسرعةً وسهولةً وأمناً، والتي تم تطويرها على برنامج ’ أباتشيهادوب‘(Apache Hadoop) وأحدث تقنيات المصدر المفتوح (Open Source)عن دخولها رسمياً إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط. وجاء هذا الإعلان خلالالمؤتمر الأول الذي أقامتهالشركة في فندق ’سوفيتل النخلة‘ بدبي،والذي استضافت خلالهنخبة من المبدعين والمتخصصين في مجال البيانات، وصناع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات؛وتعرف الحضور علىتكنولوجيا ’كلاوديرا‘ واستراتيجيتها المبتكرة لإدارة البيانات الكبيرة بهدف الحصول على مزايا تنافسية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور عمرو عوض الله، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيافي شركة ’ كلاوديرا‘: “تدرك الشركات اليوم أهمية فهم البيانات الكبيرة وتحليلها واستخدامها ودورها الأساسي في استدامة ونمو أعمالها. وقد شهدنا في الآونة الأخيرة نمو ملحوظ في تكاثر البيانات حيث تكوّن 90% من إجمالي البيانات الموجودة في العالم خلالالعامين الماضيين، ولم يتم تحليل سوى 0.5% منها فقط. وبالنسبة للشركات، تعتبر هذه البيانات فرصة متميزة للحصول على معلومات حول وضع السوق والفئة المستهدفة من العملاء وإيجاد مصادر جديدة للدخل”.

image-01-dr-amr-awadallah-cloudera-ceo-co-founder

وتتطلع ’كلاوديرا‘، التي تساهم في مساعدة المؤسسات حول العالم على حل مشاكلها من خلال استخدام البيانات بطريقة فعالة، إلى توسيع نطاق أعمالها، الذي يضم حوالي 2500 شريكاً حول العالم،ليشمل شركاء في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط.

ومن جانبه، قال ديفيد بيتيرس، نائب رئيس ’كلاوديرا‘ في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: “نحن متحمسون جداً لتعريف المؤسسات في منطقة الشرق الأوسط على الحلول التي تطرحها كلاوديرا في مجال إدارة البيانات الكبيرة والتي تتيح لمستخدميها فرصة الحصول على تحليلات دقيقة وبالتالي اتخاذ قرارات أفضل. ولطالما كانت دولة الإمارات العربية المتحدة مثالاً يحتذى به للابتكار على مستوى المنطقة، ونحن متفائلون جداً لدخولنا هذا السوق الذي يمنح الأولوية للابتكار حيث بدأ بإدراك أهمية الاستفادة من البياناتالكبيرة”.

image-02-mr-david-pieterse-cloudera-vp-of-emea

وتعتبر البيانات الكبيرة أساسية في عملية تطور دبي لتصبح مدينة ذكية بامتياز، بحيث تلعب منصات إدارة البيانات التحليلية مثل ’كلاوديرا‘ دوراً مهماً في المساعدة على تحويل كميات هائلة من البيانات إلى رؤى وخطوات إدارية ذكية بشكل فوري.

واختتمبيتيرس قائلاً: “تواجهالمدن العالمية مثل دبي تحديات النمو السكاني والتنمية المستدامة عبر التحول إلى مدن ذكية. وتحتاج الموجة الجديدة من المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط إلى وسيلة لجمع وتخزين البيانات الأساسية، ومن ثم اختيار المنصة الأمثل لتحويل هذه البيانات إلى فكرة قابلة للتنفيذ؛ ونحن على ثقة بخبرتنا العريقة والقيمة في هذا المجال”

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML