فيسبوك يستنزف 20% من طاقة البطارية

نشر بواسطة أحمد أسند 0


قبل نحو ثلاث سنوات ونصف، أوضحت الإحصائيات أن تطبيق فيسبوك مسئول عن مشاكل استنزاف البطارية على أجهزة iOS. وفي العام الماضي، اعترف فيسبوك بهذا وصرح بإطلاق تحديث للتطبيق يساعد على الحد من المشكلة.

أما اليوم، فتعاود المشكلة الظهور بالنسبة لمستخدمي الأندرويد، الذين يواجهون مشاكل في بطارية أجهزتهم المثبت عليها تطبيق فيسبوك. وقام موقع Tech World Zone مؤخراً، باختبار تطبيق فيسبوك على جهاز نيكوس 6 بي. وأظهرت نتائج الإختبار لمدة أسبوع كامل، أن إزالة تطبيق فيسبوك يوفر على الهاتف 20% من طاقة البطارية كل يوم. وبالإضافة لإصلاح مشكلة استنواف البطارية، فإن حذف التطبيق يساعد أيضاً في تحسين أداء الجهاز بشكل عام.

وفي حين أن إحصائيات البطارية الخاصة بالأندرويد لا تُظهر أي شيء غريب حول كمية الطاقة المستخدمة لتشغيل تطبيق فيسبوك، إلا أن التطبيق يستمر في العمل في الخلفية حتى إذا الهاتف لا يعمل. وعلى ما يبدو أن هذا يحدث لتمكين التطبيق من الفتح بسرعة عن الطلب، بالإضافة لتقديم الإخطارات.

وبالتالي، إذا كنت مضطر للدخول إلى فيسبوك والحفاظ على بطاريتك، فيمكنك حذف التطبيق وفتح موقع فيسبوك المُخصص للأجهزة المحمولة من متصفح جهازك.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML