ساعة ذكية مكونة من اجزاء

نشر بواسطة إلياس يحيى 0


لم تنجح شركة غوغل في إتمام مشروع ”غوغل آرا“ الذي يهدف إلى تصنيع هواتف مكونة من وحدات قابلة للتغيير ،وعلى الرغم من هذا الفشل يبدو أن فكرة الأجهزة الذكية المكونة من وحدات لازالت تغوي بعض الشركات الناشئة ،حيث تعمل شركة Blocks Wearables منذ فترة على تطوير ساعة ذكية تحتوي على أجزاء قابلة للتبديل.

و استغلت الشركة فرصة تواجدها في المعرض الدولي للاكترونيات الاستهلاكية CES للكشف عن اخر التحديثات التي جاء بها الإصدار الجديد للساعة،حيث يتميز بدعمه لمعالج رباعي النواة من تصنيع شركة ميدياتك ،كما يمكن للساعة الاتصال بالهواتف التي تحتوي على النسخة الثامنة من نظام الاندرويد.

والى جانب الوحدات الأساسية للساعة والمتمثلة في الشاشة  ،البطارية و المعالج ، يمكن للمستخدم تركيب مجموعة من الوحدات  و توسيع إمكانيات الساعة ،و قد كشفت الشركة عن مستشعرات خاصة بقياس درجة الحرارة ،تحديد مستوى الرطوبة و الضغط الجوي ، بالإضافة الى المستشعرات الخاصة بقياسات المؤشرات الحيوية.

وتعمل شركة Blocks Wearables على استهداف الشركات و العاملين في المصانع ،من خلال توفير تطبيقات و وحدات تتناسب مع طبيعة عمل كل شخص على حدة ،كتطوير مستشعرات قادرة على تحذير العمال من الغازات السامة ، وتطمح الشركة الى التعاون مع الجامعات و المراكز البحثية من أجل تطوير وحدات جديدة تزيد من قدرات الساعة.

جدير بالذكر أن شركة Blocks Wearables نجحت في جمع أكثر من 1.6 مليون دولار أمريكي على منصة التمويل الجماعي كيك ستارتر ،و تخطط الشركة إلى طرح الإصدار الجديد من الساعة في الأشهر القليلة المقبلة.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML