ذاكرة عشوائية بحجم 8 غيغابايت للهواتف الذكية من سامسونج

نشر بواسطة أحمد أسند 84 views0


في ظل المنافسة القوية التي يشهدها سوق الهواتف الذكية تسعى العديد من الشركات إلى طرح هواتف بمواصفات عالية لكسب شريحة أكبر من المعجبين ، وتعد مساحة الذاكرة العشوائية (رام) من بين هذه المواصفات التي يعير لها المستخدمة أهمية كبيرة بعد المعالج ،حيث سبق وأن قامت شركات مثل One plus و Vivo بطرح هواتف تحتوي على رام بسعة تصل إلى 6 غيغابايت.

شركة سامسونج تستعد لرفع التحدي من جديد بعد إعلانها اليوم عن بدء تصنيع أول ذواكر عشوائية بحجم 8 غيغابايت للهواتف الذكية من نوع LPDDR4 DRAM و بدقة تصنيع 10 نانومتر، وأشارت الشركة أن الذواكر الجديدة ستحسن من تجربة استخدام الهواتف نظرا لأنها تعتبر أسرع مرتين من ذواكر DDR4 DRAM المستخدمة في أجهزة الحاسب الشخصي التي تعمل بسرعة 2,133 ميغابِت في الثانية، مقابل ذواكر سامسونج الجديدة بسرعة 4,266 ميغابِت في الثانية.

وترجع هذه الخطوة الجديدة إلى توجه الشركات المصنعة إلى دمج تقنيات جديدة في الهواتف تتطلب موارد عالية مثل تقنيات الواقع الإفتراضي بالإضافة إلى الشاشات بدقة 4K  والتي تستهلك هي الأخرى موارد أكثر من السابق.

ومن المرجح أن يتم تزويد هاتف سامسونج اس 8 القادم بهذه الذاكرة خصوصا و أن آخر التسريبات تشير أن الهاتف سيحتوي على شاشة بدقة 4K.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML