خمس تطبيقات مجانية ستمكنك من تعلم اللغة الإنجليزية باستمتاع

نشر بواسطة زكرياء أجبود 461 views2


تعلم لغة جديدة يعتبر من بين أهم القرارات  التي يمكن أن تفعلها في حياتك. وخصوصا عندما يتعلق الأمر باللغة الأهم عالميا، لغة العلم الأنجليزية. هناك العديد من الطرق للتعلم أو رفع مهارتك في اللغة، عبر التعلم عن طريق الدراسة في المدرسة أو استعمال الطرق التقليدية مثل القراءة و التمرن. لكن هل تعرف أنه يمكن أن تستغل هاتفك الذكي لكي تتعلم لغات جديدة؟

ترغب في التعلم من الصفر أو رفع مهارتك في اللغة الأنجليزية، نقدم لك 5 تطبيقات على هاتفك الذكي سواء كان يعمل بنظام أندرويد أو iOS ،حيث ستمكن هذه التطبيقات في تعلم اللغة الانجليزية باستمتاع. معظم هاته التطبيقات ستمكنك من التعلم عن طريق التفاعل مع هاتفك الذكي في بيئات التعلم التي ستكون بكل تأكيد مثيرة للأهتمام .

1. Duolingo

عندما نتحدث عن هذا التطبيق فهو واحد من أروع الطرق المتاحة للتعلم عن طريق نظام تعليمي مرح يقدم أقصى استفادة بشكل فعال بدون أن تحس بالملل، Duolingo يرتب الدروس بشكل يشبه الشجرة، بحيث يقدم لك نقاط مكافئة كلما أنهيت الدروس، كلما تقدمت في المستوى تحرز على إنجازات جديدة تخول لك فتح مستويات جديدة فضلا عن نظام التعلم المباشر و التفاعلي الذي يشجعك على الإجابة على الأسئلة بشكل صحيح. أيضا يحتوي على خاصية مشاركة تقدمك في اللغة مع الآخرين عن طريق الأنترنت.

حمل التطبيق على النظامين :  Android | iOS

duolingo

2. Memrise

هذا التطبيق يوفر عدد مهم من الدروس لمختلف اللغات، تشمل اللغة الإنجليزية، كل هذا مجاني. هذه الدروس تم انشاؤها من طرف  أعضاء في مجتمع Memrise، التطبيق مدمج مع حسابك على موقع Memrise.com، لكنه أيضا يوفر امكانية العمل بدون أنترنت، وبذلك يمكنك الأستمرار في التعلم حتى في حالة عدم اتصالك بالأنترنت. Memrise يتوفر أيضا على نظام تعلم مرح عن طريق النقاط.

حمل التطبيق على النظامين : Android | iOS

memrise-learn-languages-free-apk

3.  6Minute English

هذا التطبيق يعتبر الأفضل لرفع مهارتك في و رصيدك من الجمل و المفردات بالإضافة لقواعد اللغة الأنجليزية، التطبيق يساعدك أيضا على تحسين مهارة الأستماع و التحدث باللغة. ستتعلم اللغة بطريقة سهلة عن طريق المحادثات في نظام تم انشائه عن طريق الموقع الشهير BBC. كل درس يأتي بشكل مسبق مع مقاطع صوتية مدمجة مع الترجمة و معجم كامل، التطبيق يوفر إمكانية اختبار قدراتك في ما تعلمته في الدروس لتتعرف على مستواك في اللغة.

حمل التطبيق على النظامين : Android | iOS

unnamed

4. Busuu

هذا التطبيق يشبه شبكة اجتماعية خاصة بتعلم اللغات، مدعوم بتطبيق أندرويد و iOS يساعدك على المضي قدما في اللغة الإنجليزية. الدروس المتواجد في التطبيق أشرفت عليها المرجعية الأوربية المشتركة لتعليم اللغات (CEFR). وبالتالي فالدروس المقدمة تأتي بجودة عالية سواء كانت تتعلق  بتعلم الكتابة، القراءة أو التحدث باللغة الأنجليزية. الدروس تختلف من مستوى مبتدأ الى متقدم، والتطبيق يوفر أكثر من 150 موضوع بأزيد من 3000 كلمة و جملة.

حمل التطبيق على النظامين : Android | iOS

busuu

5. SpeakingPal English Tutor

تطبيق تفاعلي بشكل كامل يساعدك على تطوير مهارتك في الإنجليزية عن طريق استعمال تقنية التعرف على الأصوات لتحاكي طريقة التحدث مع شخص انجليزي الأصل. هذا بكل تأكيد سيساعدك على تحسين النطق و التحدث بطلاقة باللغة الأنجليزية. تطبيق SpeakingPal English Tutor يوفر لك أزيد من 100 مستوى و العديد من المحادثات، تساعد أيضا على رفع رصيدك من الجمل و المفردات. النسخة المجانية توفر 16 مستوى.

حمل التطبيق على النظامين : Android | iOS

SpeakingPal

ذكرنا في هذا المقال 5 تطبيقات ستمكنك من تعلم و تطوير مستواك في اللغة الإنجليزية ،قد تكون هناك تطبيقات أخرى تقدم نفس الخدمة ، لذا يمكنك أن تشاركنا تطبيقاتك المفضل لتعلم اللغة الإنجليزية في خانة التعليقات.

التعليقات

التعليقات

التعليقات (2)

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML