تكنولوجيا جديدة لركن السيارات عن طريق الهواتف الذكية تلقائيا

نشر بواسطة زكرياء أجبود 101 views0


 

طورت شركة Bosch نظام جديد للقيادة التلقائية للسيارات تحت اسم “Home zone park assist” وسيوفر هذا الإبتكار طريقة مبتكرة لركن السيارات بأستعمال هاتفك الذكي . هذه التكنولوجيا الجديدة ستوجه سيارتك للأماكن الخاصة بركن السيارات في مساحة تبعد بـ 100 متر – وهو الشي الذي بالفعل يحتاجه العديد من الناس نظرا للصعوبات التي تواجههم أثناء قيادة السيارة. Bosch تتوقع أن هذه التقنية الجديدة سيتم انتاجها بشكل أولي في شمال أمريكا بحلول سنة 2019.

صورة : BOSCH
صورة : BOSCH

خلافا على ما يتواجد في الأسواق في مجال السياقة الذاتية لحد الآن كشركة Tesla، فشركة Bosch توفر إمكانية قيادة السيارة للركن في مساحة مقدرة بـ100 متر في أماكن ركن السيارات المعقدة.

لأستعمال هذه التقنية،يتوجب على  السائق أو السائقة  اختيار نقطة البداية عن طريق هاتفه الذكي. وبعدها يتم الإنتقال إلى مرحلة  السياقة يدويا،حيث يقوم النظام في المرة الأولى بتخزين الطريق.

ليس من السهل تتبع الطريق، لكن هذا النظام يستعمل مستشعرات حساسة في الجزء الأمامي والخلفي من ممتص الصدمات الخاص بالسيارة، بالأضافة لكاميرات فيديو بجانب مرآة الرؤية الخلفية. من الممكن أن تحجب الرؤية عن الكاميرات عن طريق أي شيء في الطريق، لكن هذه التقنية تستعمل في هته الحالة المستشعرات الأربع المتواجدة في السيارة.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML