تطبيق عربي لتحويل هاتفك الذكي إلى ريموت كنترول

نشر بواسطة أحمد أسند 0


من المؤكد أن الهاتف الذكي لم نعد نستعمله لإجراء المكالمات الهاتفية فحسب ،بل أصبح أداة تتيح لنا القيام بالعديد من الأمور بدءا بالتقاط صور احترافية ، سماع مقطعنا الموسقية المفضلة ، تصفح المواقع و الشبكات الإجتماعية و غيرها من الاستعمالات التي لم يعد  لها حصر.

و تعتبر تقنية الأشعة تحت الحمراء التي تحتوي عليها الكثير من الهواتف الذكية و سيلة فعالة يمكن استغلالها لتحويل الهاتف  إلى أداة ريموت كنترول للتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية ، حيث ظهرت خلال السنوات الأخيرة بعض التطبيقات التي تتيح تطبيق هذه القضية.

تطبيق ريموت كنترول
تطبيق ريموت كنترول

تطبيق ريموت كنترول يعتبر أول تطبيق عربي يتيح لمستخدمي هواتف الأندرويد تحويل هاتفهم الذكي إلى ريموت كنترول شامل للتحكم في العديد من الأجهزة الذكية : أجهزة تلفاز ، مكيفات ، مشغلات موسيقى ، أجهزة استقبال و العديد من الأجهزة الأخرى.

التطبيق تم تطويره من طرف شركة عربية ناشئة تدعى “عربي ديف” ، حيث يحتوي تطبيقها الجديد على لائحة ضخمة تشمل العديد من الأجهزة المنزلية الذكية ، فيكفي أن يقوم المستخدم بتحميل التطبيق المتاح على متجر غوغل بلاي و بعد ذلك اختيار الجهاز المناسب الذي يرغب التحكم به من خلال تصفح لائحة الأجهزة المتوفرة ، وسيكون المستخدم قادر على التحكم في الجهاز بواسطة هاتفه الذكي.

تطبيق ريموت كنترول
تطبيق ريموت كنترول

و أشارت الشركة أنها تعمل حاليا على نسخة خاصة بمستخدمي هواتف شركة آبل ، وسيتم طرح التطبييق على متجر آبل ستور خلال الأسابيع القليلة المقبل.

لتحميل التطبيق : ريموت كنترول

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML