تطبيق الدردشة الجديد (Pinngle) ما هي ميزاته وخصائصه؟

نشر بواسطة فاهان مانجيكيان 104 views0

Pinngle

يعتبر تطبيق (Pinngle messenger) من تطبيقات الدردشة (Chat applications) حديثة العهد فتمّ إطلاقه في أكتوبر (تشرين الثاني) لسنة 2016، وقام أكثر من خمسة ملايين مستخدمٍ بتحميله حتّى الآن.

 

لكن ما الذي يميّزه عن تطبيقات الدردشة الأخرى الكبيرة الانتشار؟ وبماذا يختلف عنها؟

سنتحدّث عن ذلك فيما يلي.

 

1- لمحة عن التطبيق:  يتوفّر في تطبيق (Pinngle) جميع الميزات والخصائص المتوفّرة في التطبيقات الأخرى، فيمكن للمستخدم أن يقوم بإرسال الرسائل النصيّة والصوتيّة والرموز التعبيريّة (Emojis) عبر التطبيق ويقوم بالاتّصالات الصوتيّة و اتّصالات الفيديو وأن يرسل الصور والملفّات بغضّ النظر عن حجمها.

 

يمكن للمستخدم القيام باتّصالات صوتيّة (Voice call) مجّانيّة لأيّ مستخدم (Pinngle) آخر في العالم، أمّا الاتّصالات خارج التطبيق (Pinngle out calls) أيْ لأرقامٍ ليست مُسْتَخْدِمة للتطبيق

 

فهي رخيصةٌ جدّاً مقارنةً بتطبيقات الدردشة الأُخرى هذا إن وُجِدَ فيها (التطبيقات الأخرى) إمكانيّة القيام بالاتّصالات الخارجيّة، كل ما على المستخدم أن يفعله هو أن يقوم بتعبئة رصيده عبر

الـ(MasterCard ,American Express ,PayPal ,Visa).

 

2- الأمان والخصوصيّة في التطبيق: يستخدم تطبيق (Pinngle) نظام التشفير حتّى النهاية

(End-to-end encryption) الذي يُعْتَبَرُ من آمن طرق التشفير، حيث أنّه يمنع التطبيق أو أيّة جهةٍ ثالثة أن يطّلع على مضمون ما يتمّ مشاركته،

 

ذلك ممكن فقط للطرفين المتواصلين المُستخدمين لـ(Pinngle) فالتطبيق يحترم خصوصيّة المُستخدم ويضمن أمن رسائله و مكالماته والملفّات التي يشاركها ويحميها من القراصنة (Hacker) ومن أيّة جهة ثالثة متطفّلة.   

 

وما يميّز التطبيق عن غيره من التطبيقات الأخرى المستخدمة لنظام التشفير أنّ التطبيق  لا يقوم بحفظ أيّ شيء في خوادمه، فبعض التطبيقات المُستخدمة لنظام التشفير حتّى النهاية تقوم بتشفير ما يتمّ مشاركته عبر التطبيق عند الإرسال أو بعد حفظها في خوادمها ليتمّ الاطّلاع عليها إن لزم الأمر.

 

3- نسخة التطبيق الخاصّة بسطح المكتب(Desktop version):  عبر هذه النسخة من التطبيق يمكن لمستخدمي(Pinngle) القيام بالاتّصالات الصوتيّة المجّانيّة حتّى مع سرعة الإنترنت الـ2G، وباتّصالات الفيديو المجّانيّة بدقّة 720 بيكسل(Pixels)،

 

أمّا الملفّات والمحادثات التي يمكن مشاركتها عبر التطبيق فيتمّ تشفيرها في ما يسمّى الغيمة (Cloud)، وليس في خوازن التطبيق، لإمكانية الحفاظ على التزامن (synchronization) بين أجهزة المستخدم المُختلفة من الهواتف والحواسيب اللوحيّة والحاسوب الشخصيّ.

 

والتسجيل في نسخة سطح المكتب الخاصّة بالتطبيق تكون عبر إدخال الاسم الشخصيّ ورقم الهاتف المحمول الذي سيتمّ استخدامه في إحداث كلمة السرّ.

4- قنوات التطبيق (Pinngle channels): تمّ إطلاق قنوات (Pinngle)، وهي على شكل حساباتٍ شخصيّة (Accounts) تضمّ قناتيّ اتّصال :

أ- دردشات عامّة (Public chats): هي قنوات تواصلٍ عامّة ضمن الحساب الشخصيّ الذي يمكن لمتابعيه أن يروه.عندما يتمّ مشاركة أيّ شيئٍ عبر الدردشات العامّة سيراها جميع متابعي الحساب الشخصيّ.

 

ب- الحسابات العلنيّة ( Public Account API): أمّا هذه فهي قنواتِ اتّصالٍ شخصيّة مشفرّة بين الحساب الشخصيّ ومستخدم (Pinngle).

 

عندما يقوم المستخدمون بالتواصل عبر هذه القنوات تكون المعلومات التي يتمّ مشاركتها عبرها(القنوات) مرئيّة فقط لمستخدمي (Pinngle) الذين قاموا بالاشتراك في الحساب الشخصيّ، ولا يُسْمَح لأيّة جهة ثالثة الاطّلاع عليها.

 

في هذه القنوات يمكن للمستخدمين أن يجدوا مشاهير عالميين وماركاتٍ دوليّة وكلّ ما يمكن للمرئ أن يجده في مواقع التواصل الاجتماعي.

 

5- مقدار البيانات التي يستخدمها(Data usage): يستهلك (Pinngle) القليل جدّاً من البيانات فعلى سبيل المثال يقوم التطبيق باستهلاك ثمانية كيلو بايتاً فقط في الثانية عند القيام بالاتّصالات الصوتيّة،

 

و عند القيام بإرسال الرسائل الخطيّة يتعلّق مقدار استخدام التطبيق للبيانات على حجم ومضمون الرسالة فيصل إلى المائة وعشرون كيلو بايتاً مُضافاً إليها حجم الرسالة.

 

كما نجد في ما سبق مع أنّه (Pinngle) هو تطبيق جديد، يجد المرء فيه ما يتمنّى أن يجده في تطبيق الدردشة الذي يستخدمه، فمن جهة الأمان هو آمنٌ، ومن جهة المساحة التي يحتلّها فهي صغيرة جدّاً، وفيه كلّ الميزات والخصائص الموجودة في التطبيقات الأخرى المشهورة، فإن كان أحدنا يفكّر باستبدال تطبيق الدردشة الذي يقوم باستخدامه بآخر أفضل منه (Pinngle messenger) هو جدير بذلك.

 

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML