إنتل تستعد لإطلاق مودم 5G في النصف الثاني من عام 2017

نشر بواسطة أحمد أسند 0


في الوقت التي تنتظر فيه العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم الحصول على إتصال 4G، أعلنت إنتل أنها إقتربت من الإنتهاء من تطوير مودم 5G، وأنها ستكون مُستعدة لطرح العينات في النصف الثاني من العام الجاري. وأشارت إنتل أن مودم 5G قادر على تقديم سرعة تحميل تصل إلى 5 جيجا بايت في الثانية، مما يعني أنه سيكون قادر على تحميل فيلم بحجم 50 جيجا بايت خلال 80 ثانية فقط.

ولتحقيق هذه السرعة الفائقة، فإن المودم يعتمد على العديد من التقنيات مثل تجميع الباندويث، والترددات المُنخفة للغاية، وترميز القنوات المُتقدمة والمُدخلات والمُخرجات المُتعددة. وعلاوة على ذلك، فإن المودم مُصمم للعمل مع البنية التحتية لشبكات 4G الحالية وشبكات 5G الناشئة.

كما أوضحت إنتل أن الباندويث والترددات المُخفضة للغاية المُقدمة من قبل شبكات 5G سوف توفر عمليات نقل سريعة للبيانات إلى جانب بث عالي الجودة للمحتوى، بالإضافة للسماح للأجهزة الذكية بالإستجابة في جزء من الثانية.

جدير بالذكر أن عدداً من شركات المحمول الأمريكية تعمل حالياً على بناء شبكات 5G. حيث نشرت شركة فيريزون مُعدات 5G لتوفير خدماتها في 10 مدن، في حين تعمل شركة  AT&T على توظيف شبكات 5G لبث خدمتها DirecTV Now. أما شركة T-Mobile فتُخطط للدخول لعالم 5G في عام 2020. وفي أجزاء أخرى من العالم، مثل كوريا الجنوبية، فتخطط سامسونج بالتعاون مع كوريا تيليكوم لنشر إتصال 5G لاستخدامه في الأولمبياد الشتوية في عام 2018.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML