أفضل قناة عربية لتعليم برمجة تطبيقات الهواتف

نشر بواسطة أحمد ماء العينين 1٬027 views0


قبل بضعة سنوات كانت الدورات الخاصة بتعليم البرمجة شبه معدومة في عالنا العربي ،إلا أنه خلال السنوات الأخيرة قام العديد من المبرمجين و الأساتذة بمبادرات شخصية هدفها تقديم دروس ودورات بشكل مجاني أو مدفوع على منصات مثل يوتوب أو Udemy.

إقرأ أيضا : خمس قنوات عربية على اليوتوب لتعلم برمجة المواقع من الصفر.

حسين الربيعي من المبرمجين المميزين  الذين أخذوا المبادرة وقرروا نشر معارفهم بالمجان في العالم العربي، وذلك من خلال تأسيسه لقناة على اليوتوب تحتوي على عدة دورات خاصة بتعليم البرمجة و على وجه الخصوص برمجة تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل على نظام الأندرويد ،ويقوم حسين الذي يتابع دراسته في معهد روشيستر للتكنولوجيا -تخصص علوم حاسبات- بطرح دورات مفصلة خاصة بشرح مبادئ البرمجة.

قناة على اليوتوب لتعلم برمجة تطبيقات الأندرويد

القناة التي تم تأسيسها سنة 2011 تحتوي على عدة دورات مميزة ،ستمكنك من إتقان البرمجة من الصفر إلى الإحتراف :

  1. دورة برمجة الأندرويد : دورة لتعليم برمجة تطبيقات الأندرويد بطريقة سهلة ومبسطة،حيث يمكنك كيفما كان مستواك البدء في هذه الدورة والتعلم من الصفر إلى مستويات متقدمة .
  2. دورة تصميم الألعاب باستخدام برنامج “مايا” : دورة لتعلم تصميم شخصيات الألعاب والكارتون وتحريكها . وانشاء كارتون بقصة كاملة ، في هذه الدورة  يشرح فيها حسين كل الأساسيات الخاصة بتصميم الألعاب وبعدها طريقة تصميم شخصية للعبة.
  3. دورة البرمجة باستخدام Xamarin : دورة لبرمجة تطبيقات هواتف الأندرويد والايفون والويندوز فون باستخدام لغة سي شارب و بالإعتماد على برنامج Xamarin.
  4. دورة تعليم الأطفال برمجة الأندرويد : دورة خاصة بتنمية ذكاء الأطفال عن طريق البرمجة، حيث تستمكنك هذه الدورة من  تنمية أفكار أطفالك عن طريق تحفيزهم على صناعة تطبيقات اندوريد .
  5. دورة برمجة الألعاب : دورة مبسطة عن برمجة الألعاب ثنائية الأبعاد للأيفون والأندرويد واكسبوكس يمكن لأي شخص البدء وتعلم برمجة الألعاب على بيئة Unity ، بطريقة سهلة وممتعة.
  6. دورة برمجة تطبيقات الأيفون : سلسلة من الدروس التي يبلغ عددها أكثر من 50 فيديو عن برمجة تطبيقات IOS التي تعمل على أجهزة  الايفون والايباد، السلسلة تحتوي على دروس خاصة بشرح اللغة المستخدمة في برمجة تطبيقات ايفون وايباد واجهزة آبل.

و العديد من الدورات الأخرى التي يمكنك الإستفادة منها على هذه القناة التي تحمل إسم “بغداد الجديدة” ،حيث يحرص الأخ حسين الربيعي كل يوم على تحديث قناته بدروس جديدة.

رابط لمتابعة القناة : بغداد الجديدة .

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML