أبل تعترف بتطوير سيارة ذاتية القيادة

نشر بواسطة أحمد أسند 0


إنتشرت العديد من الشائعات منذ فترة ليست بالقصيرة، أن أبل تعمل على تطوير سيارة ذاتية القيادة في محاولة لمنافسة تسلا وجوجل في هذا المجال. ثم تداولت الشائعات أن الشركة تخلت عن المشروع، وسوف تُنتج فقط بعض الأجهزة لزيادة متعة القيادة وتعزيز تجربة المستخدم.

ولكن يبدو أن أبل لم تتخلى عن حلمها في تطوير سيارة ذاتية القيادة، وأن التقارير الأولية كانت صحيحة. ففي رسالة إلى الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة، ذكرت أبل على لسان ستيف كينر – مدير سلامة المنتجات في أبل – أنها مهتمة بالنظم الآلية في العديد من المجالات، بما في ذلك مجال النقل، وأن هناك فوائد مجتمعية هامة للمركبات ذاتية القيادة.

وحثت أبل الإدارة على عدم فرض الكثير من القيود على إختبارات السيارات ذاتية القيادة، فكلما كانت القواعد أكثر صرامة كلام كان من الصعب تقديم سيارة ذاتية القيادة، وأشارت في نهاية المطاف أنها قد تقوم بإجراء الإختبارات والتجارب مع أنظمة النقل.

كما ركزت الرسالة أيضاً على ضرورة تبادل البيانات بين الشركات المُصنعة للسيارات ذاتية القيادة من أجل تحسين تجربتهم، لأنه لا يوجد شركة واحدة قادرة على جمع البيانات كلها – وهذا من أجل جعل سياراتهم النهائية أكثر أماناً للمستخدمين.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي نحصل فيها على تلميح شبه رسمي عن خطط أبل في تطوير سيارة ذاتية القيادة، ولكننا نتطلع للحصول على المزيد من التفاصيل في وقت قريب.

التعليقات

التعليقات

تعليقات

بريدك الألكتروني لن يثم نشره

بأمكانك استعمال الرموز التالية الخاصة بـHTML